أيضا

تجذير المعسكرات وطرق تكاثرها


ربما ، في جميع الأوقات ، حاول دائمًا أي شخص لديه منزل خاص أو كوخ صيفي تزيينه بالنباتات الجميلة. نظرًا لأنه متسامح جدًا مع التشذيب ، فيمكن إنشاء أي شكل منه.

محتوى:

  • ظهور تأصيل Campsis
  • استنساخ Campsis
  • مشاكل التقليم والشتاء والمتنامية

ظهور تأصيل Campsis

Rooting campis هي كرمة تنتمي إلى عائلة Bignonium من جنس Campsis ، نباتات معمرة. ليانا له نفضي وخشبي وينمو الجذور. ينمو بسرعة كبيرة ويمكن أن يصل ارتفاعه إلى 15 مترًا. النبات محب للضوء وله فروع وجذور هوائية.

هذا النبات من أمريكا الشمالية متشابه وله أزهار جميلة جدًا على شكل قمع تشبه أنبوب الجراموفون ، والذي يصل طوله إلى 9 سم وقطره يصل إلى 5 سم ، وله كأس من 5 فصوص.

تزهر بأزهار جميلة زاهية في ظلالين: برتقالي أحمر وقرمزي. من بداية الصيف حتى الصقيع ، حيث لا تتفتح الأزهار كلها معًا ، ولكن بدورها. الشتاء كله في "السبات". على الرغم من أن النبات محب للحرارة ، إلا أنه بسبب أصله ، يمكنه تحمل الصقيع الشديد القصير حتى -20 درجة.

أما بالنسبة لأوراق Campsis ، فهي فردية مع القرنفل. لون يتم تشغيله فقط ، ويتحول من اللون الأخضر (العلوي) إلى اللون الأفتح. لها شكل بيضاوي مستطيل يصل طوله إلى 20 سم ، حتى 11 قطعة لكل كرمة.

كما أن لها ثمار ذات صدفتين ، على شكل صندوق مسطح طويل ، يصل طوله من 5 إلى 12 سم. عندما تنضج الثمار ، فإنها تتكسر في اللحامات. يوجد بداخلها بذور جافة ومسطحة تشبه "الأجنحة" ، مما يمنحها قابلية جيدة للتطاير. تنتشر هذه البذور على مسافات طويلة بفعل الرياح. على الرغم من أن النحل يعشق هذه النباتات ، إلا أن جميع الأزهار لا تؤتي ثمارها. على الرغم من أن النحل يقوم بتلقيحهم ، إلا أنهم غير مرتبطين بحبوب اللقاح الخاصة بهم.

استنساخ Campsis

هناك العديد من الطرق لتربية تأصيل Campsis:

  1. بذور. تتكاثر Campsis ببذورها. لكن يجب أن نزرعها في الربيع. للقيام بذلك ، خلال فترة نضج البذور ، يجب جمعها. يمكنهم تحمل الشتاء بسهولة ، ولكن فقط في المناخات الدافئة وفي مكان جاف. مع حلول فصل الربيع ، تزرع هذه البذور في صناديق ذات تربة رخوة تحتفظ بالرطوبة جيدًا. عمق الزراعة صغير - يصل إلى نصف سنتيمتر. إذا كانت درجة الحرارة مثالية (+25 درجة) ، فسوف تنبت البذور في غضون شهر. ويمكن زرعها في موطن دائم عند ظهور ما يصل إلى 6 أوراق. لكن هذه الطريقة نادرة جدًا في تكاثر هذا النبات. لأنه سيبدأ في الازدهار فقط بعد 7-8 سنوات.
  2. قصاصات خضراء. تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق فعالية ويبلغ معدل بقاء النبات 90٪ تقريبًا. يحدث التكاثر في بداية الإزهار ، أي في بداية الصيف. لهذا الغرض ، يتم قطع البراعم الخضراء من الجزء المركزي من البراعم ، وترك 2-3 أوراق. اختر المنطقة بحيث لا تسقط أشعة الشمس المباشرة. يجب أن تكون الأرض خصبة وفضفاضة ورطبة. تزرع القصاصات بزاوية وتغطى بالأوراق ، بحيث تبقى الرطوبة لأطول فترة ممكنة ويوجد ظل.
  3. قصاصات كريمة. مع هذا التكاثر ، يصل معدل بقاء النبات إلى ما يقرب من 100 ٪ من النتيجة. من Kampsis ، يتم قطع القصاصات الخشبية بمجرد ذوبان الثلج ، حتى مع نمو البراعم في العام الماضي. لمثل هذه القطع ، يمكنك على الفور اختيار مكان للنباتات الدائمة والنباتات وكذلك قصاصات خضراء على منحدر إلى تربة رطبة وفضفاضة.
  4. طبقات. يستخدم هذا التكاثر للبراعم التي تنمو منخفضة فوق سطح الأرض. يتم زرعها ببساطة في أرض رطبة وهذا كل شيء. يتجذرون بسرعة كبيرة. وبالفعل من ربيع العام المقبل ، يمكن زرعها في موطن دائم.
  5. تجويف الجذر. هناك الكثير من العمليات حول معسكرات البالغين. حتى قبل النمو النشط للنبات ، يتم قطع هذه اللقطة مع الجذر وتزرع في المكان المطلوب للنبات.

مشاكل التقليم والشتاء والمتنامية

عندما يتعلق الأمر بقص Campsis ، فليس من الضروري قصه كثيرًا. لأنه لن ينمو أعلى من اللازم. تحتاج فقط إلى المراقبة والتحكم حتى لا تنمو مثل شجيرة "قذرة".

كما يقول المثل ، "نحن لا نخاف من الصقيع" - وهذا ينطبق أيضًا على كامبسيس. ولكن لا يزال هناك دائمًا حد. إذا لم يكن الشتاء شديد البرودة ، فسوف يمر به بشكل طبيعي. ولكن إذا استمرت الصقيع الشديد فجأة فوق -20 درجة لفترة طويلة ، فلا يزال يحاول توفير المأوى لها. إذا بدا فجأة في الربيع أنه قد تجمد ، فقد لا يكون هذا صحيحًا. يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للاستيقاظ من فصل الشتاء.

تجذير المعسكرات ليس فقط نباتًا جميلًا جدًا ، ولكنه أيضًا قوي جدًا. يؤدي عمليا أي أمراض تهمه. لكن عليك أن تتذكر أنه على الرغم من أنه محب للحرارة ، إلا أنه لا يتحمل الحرارة الشديدة. يجب أن يتم سقيها كثيرًا ، وإلا ستبدأ حشرات المن. إذا حدث هذا للتخلص منه بدرجة كافية ، فقم برش Campsis بمحلول كحولي من صابون الغسيل.


شاهد الفيديو: تدريب النساء في التجنيد الاجباري بالمغرب في معسكر الصحراء بالعيون (يونيو 2021).